مهرجان ميديلين الدولي للشعر يعلن أسماء المدعوين لدورته الرابعة والثلاثين

مهرجان ميديلين الدولي للشعر يعلن أسماء المدعوين لدورته الرابعة والثلاثين

أعلن مؤسس ورئيس مهرجان ميديلين الدولي للشعر الشاعر الكولومبي الأشهر فرناندو رندون عن أسماء الشاعرات والشعراء الذين أكدوا مشاركتهم في الدورة 34 من مهرجان ميديلين الدولي للشعر.

وجاءت الأسماء المعلنة، حتى الآن، كالآتي: داناي سيوزيو (ألمانيا)، عبد الوهاب صالح العريض (السعودية)، فوزاي العرادي، جمال بلعربي (الجزائر)، أرتورو ديسيمون (أروبا)، سيندي سيليستي (بربادوس)، مود جويريت (بلجيكا)، مارسيلو ريس (البرازيل)، ناتاشا كانابي فونتين (أمة إينو، كندا)، روبرتو إيدو (شيلي)، سو يانغ، كاو شوي، كاو بو (جمهورية الصين الشعبية)، كريستين بيينغ تشين (نيوزيلندا)، ليبرادو فارديس ، خوان كارلوس آيفيدو، سيمون آندري تشافال رندون، دانيلا بيريز (كولومبيا)، فانيسا توريس (كولومبيا – الولايات المتحدة)، جلاديس بوتوسي تشوكوين (كيشوان ، الإكوادور)، أحمد محسن (مصر)، ماريا أنجيليس بيريز لوبيز (إسبانيا)، جورج والاس، مات سيديلو (الولايات المتحدة)، سارة بور (فرنسا)، أناريلا فيليز أوسيجو (هندوراس)، سونيت موندال (الهند)، علي رضا غزوة (إيران)، محسن راجردي (إيران)، ميزوكي ميسومي (اليابان)، محمد مقدادي (الأردن)، منى كريم (الكويت)، أرفيس فيجولس (لاتونيا)، ثريا مجدولين (المغرب)، ياسمين ألفارو (المكسيك)، تولو أغبيلوسي (نيجيريا)، دينيس بوراوا (كاليدونيا الجديدة)، بابز جونس (الجنوب السفلى)، مراد السوداني ( فلسطين)، كاروراكمي بورينيراي (بيرو)، فاليريو ستانكو (رومانيا)، ألكسندر سليموف (روسيا)، لادان عثمان (الصومال)، ماركو ميلادينوفيتش (سويسرا)، موكاجاتي الأفريقي (جنوب أفريقيا)، يوري باتينيو ( فنزويلا)، جونيل إيمانوفا (أذربيجان)، بورا رودريغيز (بوليفيا)، بختيار علي (كردستان)، علي الشعالي (الإمارات العربية المتحدة)، أمين كامل (إندونيسيا)، محمد الأمين (العراق)، بول مولدون (أيرلندا الشمالية)، لورديس إسبينولا ( باراجواي)، إيسيلدا نونيس (البرتغال)، كريستينا بيري روسي (أوروغواي)، ماجي فور- فيدوت (سيشيل).

وكانت الدورة السابقة قد شهدت مشاركة 104 شعراء من 60 دولة ، وهو الحدث الذي يحظى بأكبر تقدير ومسيرة من نوعها والذي كان نسخة هجينة محوره الرئيسي “الهجرة من الموت في الحياة “.ومن أجل مشاركة أكبر تتسع لشعراء العالم ومدينة ميديين وكولومبيا، وكوسيلة فعالة للقاء مع أصوات جديدة في المشهد الشعري الحالي، دعا المهرجان الدولي الرابع والثلاثون للشعر في ميديلين (34 FIPmed) الشعراء الشباب للمشاركة للتعرف على الإبداع الشعري المهم الذي يكتبه الشباب في الوقت الحاضر.

ستختار لجنة تحكيم المهرجان ستة عشر شاعرًا، للمشاركة في الدورة الرابعة والثلاثين للمهرجان، المقرر عقدها في الفترة من 13 إلى 20 يوليو 2024. الشعراء الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، من أي جنسية أو لغة، بغض النظر عن مكان إقامتهم، يمكنهم المشاركة. ويستثنى من هذه الدعوة الشعراء الذين شاركوا في النسخ السابقة للمهرجان. يجب على الشعراء الذين يرسلون أعمالهم بلغات مختلفة إلى الإسبانية أن يقدموا أيضًا نصوصهم مترجمة إلى الإسبانية.

ويختار المحكمون ما يصل إلى أربعة شعراء ولدوا خارج كولومبيا وأربعة شعراء كولومبيين للمشاركة في الدورة الرابعة والثلاثين من FIPMed. كما سيتم أيضًا اختيار ثمانية شعراء من ميديلين ومنطقة العاصمة. بشكل تقديري، ويمكن للجنة التحكيم التوصية لإدارة الدورة الرابعة والثلاثين من المهرجان بأسماء إضافية للشعراء الذين يمكن دعوتهم، حسب تقديرهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *