كبسلة الحدث- ع.ف.

بودكاست بلاتون/ للكاتب اللّيبي- محمد عبدالله الترهوني

 (كبسلة الحدث)

(بودكاست- بلاتون | Platon)، انطلاق مشروع الكاتب اللّيبي، محمد عبدالله الترهوني

مقال: ع.ف.

محمد الترهوني الكاتب والروائي اللّيبي الذي تجاوز دُور النشر والوسيط الذي يقوم بعرقلة مسار الإبداع والإنتاج الأدبي والفكري، وقد سبق له وأن قدم لنا أعماله الأدبية مجانًا لتكون في متناول القارئ والناقد والمتذوّق للأدب.
إلى جانب اهتماماته الفكرية والثقافية والأنشطة الأدبية والفنية التي يُشرف عليها ويديرها رأى أن يكون للبودكاست دورًا مهمًا كوسيط بين المادة الأدبية وسرعة وصولها إلى المتلقي بأقل التكاليف وانتشارها على أوسع نطاق لتلامس شريحة القرّاء المحبّين للأدب المسموع أكثر من المقروء. هاهو يتحدّى مرّة أخرى الاشكالات والعقبات التي تعرقل طريق الإبداع لينقلنا إلى محطّة الأثير موسّعًا بذلك فضاءات التلقي واكتساب عدد أكبر من الجمهور دون وسيط انتهازي، معلنًا بذلك عن ولادة مشروعه الصوتي تحت اسم (بودكاست- بلاتون)

وجميعنا يعلم مدى قدرة البثّ الصوتي على شدّ الانتباه الأذن وسحر المستمع خاصّة شريحة السمعيين دون غيرهم من المتلقين (البصريين)، وكما أشار الترهوني في حوار سابق: ((ان البودكاست قادر على طرح الموضوعات المعقدة بطريقة قابلة للهضم. والبث الصوتي يمتلك قوة ولديه قدرة فريدة على تحويل أي شيء إلى قصّة يمكن الاستماع إليها)).

من أجل هذا قمنا برصد هذا العمل الأثيري ونُثمّن من خلاله وقت وجهد الكاتب الترهوني واشتغاله على الصعيد الصوتي وتحويل الأحداث إلى قصص للتقرّب من المتلقي ومزامنته وقت فراغه، أو أثناء قيادته لسيارته، وسفره لينقل المتلقي عبر محطّات زمنكانية مطوّرًا بذلك رصيده الخيالي والمعرفي.
وبكل حبّ ننصحكم بمتابعة قناته على موقع اليوتوب (بودكاست- بلاتون) والتي ستسافر بكم من خلال مقاطعه الأدبية المميزة ونبرة صوته التي تضعكم داخل فضاءات جادّة ومتجددة

……………………

▪︎ تفضلوا رابط القناة  

⬇⬇⬇

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *