(الهايكو في ضيافة الجواهري)، وتتويج مؤسس رابطة هايكو سومر الهايجن علي محمد القيسي بدرع الجواهري

ع. فؤاد

قاعة الجواهري في الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق تحتضن فعاليات الهايكو العربي

 

بمشاركة عربية وعراقية_ الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق يستضيف رابطة هايكو سومر في جلسة قراءات شعرية

استضاف الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، صباح اليوم الجمعة المصادف 11/11/2022، رابطة هايكو سومر، لتقديم قراءات شعرية وإضاءات نقدية حول قصيدة الهايكو.
الجلسة التي أقيمت في قاعة الجواهري في مقر الإتحاد، حضرها جمع غفير من الأدباء والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي في العراق، وشارك فيها عدد من الشعراء العراقيين والعرب.

وتضمنت الجلسة التي قدم فعالياتها الشاعر داود الفريح قراءات شعرية لعدد من الشعراء المشاركين كان بضمنهم الشاعر علي السالم من البصرة، والشاعر صلاح أبو العباس من ذي قار، والشاعر ستار جميل الجنابي من الأنبار ، والشاعر كريم فارس من النجف، والشاعر نعيم الصياد من كربلاء، والشاعر حسين بن خليل من بابل، والشاعر حميد العادلي من بغداد، والشاعر صباح الابراهيم من بغداد، والشاعر عباس عمارة من بغداد، والشاعر علي محمد القيسي من بغداد، والشاعر داود الفريح من البصرة.

أما المشاركات العربية المتلفزة فكانت:

 الشاعر عبد الكريم كاصد / لندن، الشاعر محمد بنفارس/ المغرب، الشاعر سامح درويش / المغرب، والشاعرة مريم لحلو/ المغرب، الشاعرة عنفوان فؤاد / الجزائر/ والشاعر علي لكحل/ الجزائر، والشاعر نسيم سعداوي / تونس، والشاعرة هدى حاجي / تونس، والشاعر حمدي اسماعيل / مصر، والشاعر حسني التهامي / مصر، والشاعر سامر زكريا / سوريا، والشاعرة هالة الشعار / سوريا، والشاعرة مانيا فرح / سوريا مقيمة بالسويد، والشاعر أحمد القيسي/ السعودية، الشاعرة فاتن أنور / فلسطين، والشاعر توفيق أبو خميس / الأردن، والشاعر سرهيد هوزايا / عراقي مقيم في أستراليا، والشاعر سعد قليمس / عراقي مقيم بالسويد.


هذا وشهدت الجلسة أيضاً مداخلة للروائي حسن البحار الذي طالب بإرسال جميع المشاركات إلى مجلة الاتحاد لنشرها في عدد خاص.
وفي ختام الجلسة تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية تثمينا لدورهم الفعال في إغناء الساحة الشعرية بكل ما هو رائع وجديد التي شارك في تقديمها الشاعر عمر السراي، والشاعر منذر عبد الحر، والروائي حسن البحار، والأديب علي شبيب ورد.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للاتحاد سلم درع الجواهري لرئيس رابطة هايكو سومر علي محمد القيسي وسط أجواء ثقافية جميلة ومتناغمة. 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *