حفل جديد للديڤا نجاة أعتابو في هولندا

خديجة بوعشرين

انطلاقا من اهتمامها بالموسيقى والغناء المغربي، وفي اطار الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة تستضيف مؤسسة أماري (قصر الثقافة والفنون) في مدينة لاهاي حفلا غنائيا للفنانة المغربية نجاة اعتابو وذلك في مساء يوم السبت 14 يناير القادم.

وتقدم الديڤا نجاة عتابو باقة من أغانيها الشهيرة رفقة أوركسترا مرموشة المكوّنة من موسيقيين ملهمين لديهم شغف باللغات الموسيقية المختلفة. وتقاليد شمال إفريقيا والشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط ​​مع الحركات الغربية المعاصرة.

 ووصف موقع مؤسسة أماري الديفا اعتابو بملكة الأطلس وأشهر المطربات المغربيات وأكثرهن رواجًا في المغرب وتشتهر ملكة الأطلس بعروضها الحيوية والرائعة. حيث تظهر بمهارة فائقة على خشبة المسرح الدفء وكرم الضيافة وتنوع الثقافات المغربية .
.ويقام الحفل الذي يضم مشاركة الفنان بالتعاون مع مؤسسة صوت الشباب متعدد الثقافات.

وتعتبر مؤسسة أماري(قصر الثقافة والفنون) من أشهر المؤسسات الثقافية في هولندا ، و غالبًا ما توصف في وسائل الإعلام الهولندي بأنها “قصر ثقافي فخم وعصري”، وحسب المدير العام للمؤسسة Jan Zoet يجب عدم الاكتفاء الحجم والهندسة المعمارية البديعة للمؤسسة : لا نريد أن تكون Amare ,وكأنها مركب فضائي هبط هنا ، إذا جاز التعبير، نسعى أن تكون هذه المؤسسة احدى أبواب المدينة وفضاء للتواصل مع ما يحدث هنا. انها بيت للثقافة والتعليم وهي
أيضًا “قصر شعبي”.
https://www.amare.nl/nl/agenda/1127/Amazigh_Nieuwjaar_i_s_m_Multicultureel_Jongerengeluid/Najat_Aatabou_Mimoun_Rafroua_Marmoucha_Orchestra_Abdelkader_Ariaf

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *