“تحت شجر التين” يفوز بجائزة مهرجان نامور للأفلام ببلجيكا

خديجة بوعشرين

حصل الفيلم التونسي “تحت شجر التين” للمخرجة التونسية اريج السخيري على جائزة البايارد الذهبي في الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان الفيلم الفرانكفوني الدولي في نامور. وحصد فيلم Gravity للمخرج سيدريك إيدو ، من جانبه ، حظوة لجنة التحكيم التي ترأستها المنتجة أنابيلا نزري.

ويتناول فيلم “تحت شجر التين” وهو من انتاج تونسي – سويسري – فرنسي – قطري – حكايات العمالة التى تذهب الى تجميع التين في موسم الحصاد وهى
تحمل معها حكاياتها والمها وايضا البحث عن الحب والدفء الانساني والعلاقات التى تمتد جيل بعد اخر .

في سجل مختلف تمامًا ، يكشف فيلم Gravity للمخرج Franco-Burkinabé عن دراما رائعة تروي كيف سيؤدي محاذاة الكواكب التي تلعب على الجاذبية إلى الإخلال بتوازن المدينة.فيلم يمزج بين المغامرة والاستكشاف الاجتماعي من قبل فريق عمل جميل للغاية بقيادة ماكس جوميس وحفصية حرزي.
اما جائزة “أفضل سيناريو” فكانت من نصيب كل من لويس جاريل وتانجوي فييل ونايلا جويجيه عن الفيلم الفرنسي “لينوسنت”. تحكي هذه الكوميديا ​​قصة هابيل الذي يعلم أن والدته ستتزوج رجلًا تحت عقوبة السجن. وبدعم من Clémence ، أفضل أصدقائه ، سيبذل قصارى جهده لمحاولة حماية والدته. لكن لقاءها مع
ميشيل ، والد زوجها الجديد ، يغير مجرى الأمور.

توج الممثل الروماني يوليان بوستيلنيكو بجائزة “أفضل أداء” في فيلم “Des gens bien” للممثل بول نيجوسكو. يتولى الممثل دور إيلي ، قائد شرطة قرية في شمال رومانيا محاصر في جميع أنواع المخالفات وانتهاكات السلطة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *