مشاركة تونسية في المهرجان الدولي للفيلم الفرنكوفوني (نامور- FIFF)

لازورد- خاص

كشف مهرجان نامور السينمائى عن قائمة جديدة من الأفلام التي سوف تتنافس على جوائز دورته ال37 والتي تنطلق في الثلاثين من سبتمبر الحالي لغاية السابع من أكتوبر القادم.
وحسب بلاغ للجهة المنظمة سوف يتنافس على جوائز دورة هذا العام الفيلم التونسي أشكال للمخرج يوسف الشابي .

تدور أحداث الفيلم في حدائق قرطاج، في الضاحية الشمالية للعاصمة، والتي توقف بناؤها الذي بدأه النظام السابق مع بداية الثورة. ويتتبع الفيلم اثنين من رجال الشرطة، فاطمة وبطل، اللذين يعثران على جثة محترقة في إحدى الأراضي. ومع استئناف البناء ببطء، يصطدمان بهذا اللغز الغامض، وعندما يتكرر الحدث، تتداعى الأحداث بطريقة غريبة يأخذ معها التحقيق منعطفًا مثيرًا.

تنطلق الدورة السابعة والثلاثون للمهرجان الدولي للفيلم الفرنكوفوني لنامور- FIFF (بلجيكا) في الفترة من 30 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 2022. ومنذ تأسيسه في العام أعلت عن المهرجان عن رسالته المتمثلة في «مشاركة السينما. في الحياة الحقيقية. على نطاق واسع »، يقدم مهرجان نامور في دورة هذا العام مائة فيلم من أركان الفرانكوفونية ، التي تضم 88 دولة وحكومة حول العالم ، مع دول مثل فرنسا ، كيبيك ، رومانيا ، سويسرا ، مصر ، اليونان ، لبنان ، المغرب. وتونس وبوركينا فاسو والكاميرون والكونغو وساحل العاج ومالي ورواندا والسنغال وكمبوديا ولاوس وفيتنام وهايتي وبلجيكا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *