بإمكانك تحريك الواقع والتحكم به

ترجمة وإعداد: عنفوان فؤاد

 

لا يمكن إنكار الروابط العاطفية التي ينسجها الأفراد مع العلامات التجارية من خلال البصر والصوت والحركة. شاهدنا ذلك مع التلفزيون والفيديو الرقمي. ومع ذلك، مع هذا التقدم التكنولوجي، لم تعد تجارب العملاء مرئية فحسب – بل إنها تغمر المستهلكين في تجربة العلامة التجارية.
واحدة من تقنيات تغيير اللعبة هي الواقع المعزز (RA). إنه يضفي صورة على رؤية المستخدم للعالم الحقيقي ويحسنه من خلال تحفيز السمع واللمس وحتى الشم. الواقع المعزز يطمس إدراك الواقع. بالطبع، نظرًا لكون المستهلكين أكثر تقبلاً لتجارب الواقع المعزز، تحاول الشركات أيضًا العثور على حالات الاستخدام المناسبة. الوعود مثلاً! اغمر المستخدمين في بيئات الواقع المعزز الغامرة التي تحفز حواسًا متعددة وتستفيد من مستوى لا مثيل له من التفاعل.
على الرغم من أن الواقع المعزز لا يزال في مهده، إلا أن الشركات الخمس التالية توضح كيف يمكنها في نهاية المطاف تغيير العالم.

خمسة أمثلة عن الواقع المعزز المبتكر

Cinq exemples de:
Réalité Augmentée Innovants

 

▪  PepsiCo بيبسي ماكس:
لعبت PepsiCo مؤخرًا حيلة على مستخدمي النقل في لندن من خلال لوحة عرض محطة الحافلات المحسنة للواقع المعزز. رأى المسافرون طائر نمر، تحطم نيزك، وفضائي يمسك بالمارة. لكن الوصف البسيط لا ينصف هذا البرنامج. عليك أن تشاهده بأم عينك كي تحكم بنفسك.

▪الجيش الأمريكي:
يوفر الجيش الأمريكي للجنود وعيًا أفضل بالمواقف من خلال الواقع المعزز. إن تقنية الواقع المعزز التكتيكي (TAR) هي في الواقع عدسة الكاميرا التي تساعد الجيش على تحديد موقعه وموقف الآخرين – الأصدقاء والأعداء.
في النهاية، ستحل تقنية (TAR) محل نظارات الرؤية الليلية، لأنها تتيح لك الرؤية في الظلام. كما سيحل محل نظام (GPS) الذي يرتديه الجنود اليوم لتحديد موقعهم التقريبي. يتم توصيل المنظار لاسلكيًا بجهاز لوحي يتم ارتداؤه عند الخصر، بالإضافة إلى مشهد حراري مثبت على بندقية أو بندقية ذات منظار. ولكن هنا الأكثر إثارة للاهتمام: عندما يوجه جندي سلاحه، يرى صورة الهدف في عدسة الكاميرا، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى، مثل المسافة المضبوطة بينه وبين الهدف بشكل مرعب.

▪ Acura أكيورا :
هذا الشهر، بثت (Acura) سباق (AR) بشكل مباشر حيث شاركت فيه سيارة (برلين TLX 2018).
خلف المقود لأحدث طراز (Acura)، شارك أربعة من المؤثرين في تجربة الواقع المعزز 《What a Race》
لمحاولة الفوز بأفضل وقت في سلسلة من ثلاث لفات.
كل لفة يطلق مسارا جديدا للواقع المعزز مرئيًا للسائق ولجمهور الفيسبوك في بث مباشر، مع سلسلة كاملة من العناصر البصرية والعقبات التي يمكن التغلب عليها بفضل القدرة على المناورة الرائعة لـ (Acura TLX A-Spec). أغرقت الكاميرات المثبتة على خوذات الطيارين المتفرجين للبث المباشر وجعلتهم في قلب الحدث.
ارتدى كل طيار خوذة مخصصة، حيث تم دمج تقنية (AR) (الواقع المعزز) في حاجب كبير جدًا لتجربة بصرية في الألوان ودقة عالية بلغت 180 درجة.
تم توصيل سماعات الرأس بجهاز كمبيوتر في المقعد الخلفي، مما وفر عرضًا عالي الأداء مطلوبًا لتجربة سلسة ونقية بسرعات عالية – كل ذلك مدعوم من (Acura TLX).

▪ L’Oréal لوريال:
دخلت (L’Oréal) في شراكة مع (Perfect Corp). من أجل دمج مجموعات الماكياج الخاصة بالعلامة التجارية في تطبيق يحمل اسم (YouCam Makeup)، والذي أحدث ثورة في عالم المكياج، حيث اكتشف الزبائن طريقة مثلى للمعاينة قبل اقتناء منتجات ومستحضرات التجميل.
أظهرت الدراسات أن إمكانية اختبار المنتجات أمر ضروري بالنسبة للعملاء، وخاصة من الجيل (Y )، اللواتي يفضلن (الكنتورينغ والستروبينغ)تحديد الخطوط، والضوء، والظلال وغيرها.
بفضل الشراكة بين (L’Oréal و Perfect Corp)، تم تثبيت (iPads) على طاولة منتجات التجميل.
كما أنها تسمح للمستخدمين بتجربة المكياج في المنزل أو بالتنقل إلى نقاط البيع.
يقدم هذا التطبيق حاليًا 64 مظهرًا افتراضيًا للمستهلكين في (الولايات المتحدة، الهند، المكسيك، وروسيا).
يتضمن كل مظهر مجموعة من منتجات (L’Oréal Paris) التي تتيح للمستخدمين تجربتها وشرائها عبر التطبيق، مما يوفر تجربة فريدة من نوعها، هذا ما يسمى ب”الجمال على سجادة حمراء” كل ذلك بفضل تقنية (RA) الواقع المعزز.

▪ Disney ديزني:
في عام 2015، طورت (Disney Research) تقنية عرض الشخصيات في كتب التلوين ثلاثية الأبعاد أثناء تلوينها. لماذا استعنا بهذا المثال القديم في نظرتنا العامة للأمور؟ لأن هذا التطبيق، على الرغم من بساطته، يوضح إمكانات الواقع المعزز في الحياة اليومية. وقد أحدث (AR) ثورة في عالم الفن. إذ بات بإمكانك تحريك أي رسمة وبث الحياة فيها.

• في الرابط المرفق مقطع فيديو توضيحي.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *