مشاركة عراقية في مهرجان ميديلين الدولي للشعر في كولومبيا

مشاركة عراقية في مهرجان ميديلين الدولي للشعر في كولومبيا

ما بين 13 و20 من يوليو، الحالي تشهد مدينة ميديلين ثاني أكبر المدن الكولومبية والبلديات المجاورة لها فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين من مهرجان ميديلين الدولي للشعر. وتتضمن برمجة هذا العام تنظيم أكثر من 75 نشاطًا مقررًا في عدد من المدن الکولومبية.

وتشارك 40 دولة حول العالم في الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان ميديلين الدولي للشعر، الذي ينطلق في 13 يوليو / تموز الحالي وسيكون شعاره «أغنية حب الكوكب».

سيتم الافتتاح في مسرح كارلوس فييكو المفتوح في سيرو نوتيبارا. وسيحضر هذا الحفل وزيرا الثقافة في كولومبيا وهندوراس، خوان ديفيد كوريا وأناريلا فيليز أوسيجو، على التوالي.

ومن الشعراء البارزين الذين سيشاركون في حفل الافتتاح كارلوس فاسكيز (كولومبيا)، وموافريكا وموكاثي (جنوب أفريقيا)، وألكسندر سليموف (روسيا)، وماريا أنجليس بيريز لوبيز (إسبانيا)، وجورج والاس (الولايات المتحدة)، والشاعر العراقي المقيم في هولندا محمد الأمين الكرخي والشاعر والموسيقي سو يانغ (جمهورية الصين الشعبية).

وسيسلط المهرجان الضوء أيضًا على مشاركة شعراء من مختلف البلدان، بما في ذلك الصين وإيران وإندونيسيا وبوليفيا وكوبا وإيطاليا وسويسرا وفنزويلا وشعراء من الشعوب الأصلية مثل الكيتشوا والناهواتل

ومن المستجدات في هذه الطبعة ضم 14 شاعرًا شابًا تم اختيارهم من بين أكثر من 500 مقترح، من المكسيك وتشيلي والأرجنتين والعديد من البلديات في كولومبيا، ضمن برنامج “الشعر الشاب في العالم”.

وسيركز هذا على “عولمة الشعر من خلال التكنولوجيا وقدرتها على توحيد البشرية في رابطة التضامن والتعاطف”. وعلى مدار يومين، سيشارك الشعراء الشباب من أمريكا وإفريقيا وأوروبا وآسيا أصواتهم ورؤاهم وإبداعاتهم الأكثر حميمية.

يتم تنظيم هذا الحدث من قبل مؤسسة Prometeo للفنون والشعر وحركة الشعر العالمية، بدعم من المنطقة الخاصة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في ميديلين ووزارة الثقافة والفنون والمعرفة في كولومبيا ومؤسسات أخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *